تطبيقات مهكرة

[تطبيقات مهكرة][slideshow]

تعرف على هاتف الملك "محمد السادس" وباقي قادة العالم



         لربما كانت فضيحة تجسس الأمن القومي الأمريكية على اتصالات معظم رؤساء العالم، غيرت المفاهيم، حيث لم يكن أمر اختيار الهاتف بهذه الأهمية لدى زعماء العالم قبل تلك الحادثة. أما اليوم فقد أصبحوا يحرصون على اختيار أجهزة أكثر أماناً وحماية. وتستخدم أجهزة الأمن طرق عدة للحفاظ على أمن وسرية المعلومات فيه. فهواتف الزعماء ليست هواتف عادية تستخدم للتواصل والحديث بل إن الأمر أهم من ذلك بكثير.
لذلك تتطلب حماية غير عادية من عمليات التجسس والهاكر.
وفي هذه التدوينة الجديدة من مونتكم المحبوبة سنعرفكم بالصور على الهواتف التي قادة العالم ، شاهدوها معنا:
        سنبدأ أولا بالملك محمد السادس والذي انهالت الصحف  قبل اشهر على صورة للملك وهو يحمل هاتف نوكيا الشهيرة من طراز خاص وقديم لشركة نوكيا  ، ويرجح أن اسعمال الملك لهذا الهاتف واختياره له لأسباب أمنية تتعلق بأمن المملكة حيث أن كل الهواتف الدكية الان مراقبة و يتم التجسس عليها ...

 
 والهاتف الدي يمتلكه جلالة الملك  فهو محمي و يصعب التجسس عليه لكون انه ليس هنالك اي مجال لدخول مالوير ( فايرس خبيت يتيح للمخترق التجسس على الضحية ) لانه لا يقبل التطبيقات او الدخول الى النت ( مصادر هده الفايروسات ) ... و الغرض من دلك النوع هو استقبال المكالمات فقط .


فيما يليه  الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كان لديه ثقة كبيرة بهواتف BlackBerry و يستخدم منها نسخة مدعومة من قبل وكالة الأمن القومي، والتي تتمتع بحماية عالية لبيانات المستخدمين، إضافةً لقدرتها الفائقة على صد هجمات الهاكرز.
إلا أنه وبعد إعلان البيت الأبيض العام الماضي بأنه يعمل على اختبار هواتف ذكية جديدة من شركتي سامسونغ وأل جي فقد تسبب لشركة BlackBerry بخسارة كبيرة بلغت حوالي 5.8 مليار دولار.

أما عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فهو لا يملك هاتفاً خاصاً كما صرح لعدة مرات سابقاً، فهو يتنقل بين العديد من الهواتف النقالة إلا أنه يقول أنه لا يستخدم أياً منها فهو معروف بحرصة وبتجنبه حتى الإنترنت لدواعٍ أمنية.
إلا أن بوتين كان قد ظهر مراتٍ عدة في صور وهو يستخدم هاتف روسي يدعى MTS_Glonass 945 الذي يعمل بنظام Android. وظهر أيضاً وهو يستخدم Iphone.


وبالنسبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فهو يثق ب Iphone 5.


وعن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فهي تستخدم هاتفين هما Nokia 6260 سايلاد المزود برقاقة تشفير، وتستخدمه للشؤون المتعلقة بالحرب والتي ادعت الإستخبارات الأمريكية بأنها تقوم بالتجسس عليه، أما لما يخص شؤون الدولة فهي تستخدم جهاز BlackBerry الذي يقال أنه محصن ضد التجسس.

أما رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف فهو يستخدم هاتف BlackBerry Bold، وهو الهاتف الوحيد الذي يحمله للاتصال بالعائلة.

وبالنسبة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج فهو يستخدم هواتف شركة HTC ومن المعروف أن في كوريا الشمالية تمنع وصول الهاتف إلى الإنترنت بسبب صرامة نظامها، بل فقط لإجراء المكالمات والرسائل النصية الداخلية.


الأمر مختلف بالنسبة لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي الذي يعشق منتجات شركة Apple وهواتفها Iphone . وهو قائل الجملة المشهورة عندما توفي ستيف جوبس أهم مؤسسي أبل :
لقد رحل ليوناردو دافينشي هذا العصر.
رجــــــــــاءا ان أعجبتك التدوينة لا تبخل بنشرها ..

[تطبيقات مدهشة][grids]
[حول هاتفك][grids]
[دورة اختراق الأجهزة][btop]
[مواقع وخدمات مجانية][stack]

تطبيقات تعديل الصور

[تطبيقات تعديل الصور][grids]

تطبيقات التجسس

[تطبيقات التجسس][btop]

تطبيقات متنوعة

[تطبيقات بدون أنترنت][stack]
[ألعاب][grids]